رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق حملة «حقك تنظمي» لخدمات تنظيم الأسرة المجانية والصحة الإنجابية بالسويس

نشر
محافظ السويس
محافظ السويس

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة، لمناقشة الإعداد لبدء انطلاق الحملة التنشيطية الخدمية المجانية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بعنوان "حقك تنظمي" والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالسويس بحضور خالد سعداوي السكرتير العام والعميد إيهاب سراج السكرتير العام المساعد والدكتور إسماعيل الحفناوي مدير عام مديرية الصحة وانطلاقًا من المبادرة الرئاسية "أيامنا الحلوة" وذلك في الفترة من 13 إلى 24 يونيو 2021 والتي تجوب جميع أحياء المحافظة.

وفي بداية الاجتماع أكد صقر على أن اللبنة الأولى لبناء المجتمع هو تنظيم السكان لتحسين المستوى المعيشي والتعليمي والصحي لأبنائنا، مؤكدًا ضرورة الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا في جميع أحياء المحافظة وعدم الاقتصار على القطاع الريفي وتقديم خدمات متميزة ومدعمة للمواطنين.

كما أكد على توعية المواطنين بأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل وأنه سوف يرافق الحملة مسئول لتسجيل الملفات للمواطنين، علمًا بأن منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المشروع القومي "100 مليون صحة" والذي تم تطبيقه من ضمن محافظات المرحلة الأولى في محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسوان والأقصر، وجاري تطبيقه في محافظة السويس وسوف يتم استقبال الحالات وإجراء العمليات الجراحية بمستشفى السويس العام لحين الانتهاء من المجمع الصحي الشامل وتقدم منظومة التأمين الصحي الجديدة خدمات صحية مدعمة لجميع المواطنين عن طريق أجهزة طبية حديثة وفريق طبي متخصص ومدرب. 

وأشار المحافظ إلى المجمع الطبي الشامل في منطقة 24 أكتوبر بحي فيصل على مساحة 50 ألف متر مربع وتتكلف منظومة التأمين الصحي بالمحافظة حوالي 3 مليار جنيه، معلنًا دعمه الكامل لقطاع الصحة بالسويس، مؤكدًا على رؤساء الأحياء والجهات الأمنية بتسهيل عمل الحملة والعربات المتنقلة.

كما كلف مسئولي الأوقاف والكنيسة بنشر الوعي الصحي والصحة الإنجابية في خطب الجمعة والصلاة بالكنائس وتشجيع المواطنين على التسجيل في منظومة التأمين الجديدة لضمان تعليم وصحة وخدمات لأولادهم.

كما أشار مدير مديرية الصحة إلى أن الحملة تستهدف نشر الوعي بالصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الاسرة لصالح الفرد والمجتمع وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان عن طريق الوحدات الثابتة والفرق المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى للأطباء والفرق الطبية والزائرات الريفيات.

وأضاف أن الوحدات المتنقلة والثابتة مجهزة بأجهزة أشعة السونار وتوفر وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى بالمجان بالإضافة إلى الإشراف الطبي.

حضر الاجتماع كلًا من مديري مديريات الخدمات المشاركة في الحملة ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة وممثلي المجلس القومي للأمومة والطفولة والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية والمجلس القومي للسكان ووحدة السكان بديوان عام محافظة السويس والجمعيات الأهلية وجمعية حقوق الإنسان ورؤساء الأحياء.