رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دون خسائر».. السيطرة على حريق بمصنع أثاث في الهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، في السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنع للأثاث بمنطقة الطالبية في الهرم، ولم يسفر الحريق عن أية إصابات أو خسائر بشرية.

تلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، بتصاعد أدخنة كثيفة من مصنع بمنطقة الهرم، وفور إخطار اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة انتقال القوات للسيطرة على الحريق.

تراس اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة القوات المنتقلة بـ12 سيارة إطفاء، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع تمدد النيران إلى باقي المجاورات، التي نجحت على مدار ساعتين من محاصرة النيران وإخمادها تماما ثم تم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وتبين من الفحص أن المصنع آخر شارع المحولات بدائرة قسم شرطة الطالبية عبارة عن "جمالون" يقع على مساحة 1000 متر عبارة عن مصنع للأثاث مليء بالأخشاب، وسقط الجمالون بالكامل فوق النيران ما صعب عملية الإخماد التي استغرقت قرابة ساعتين.

وأشار الفحص والتحري بقيادة العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة والعقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية أن الحريق التهم 40 غرفة نوم كانت داخل المصنع وكانت ألسنة اللهب امتدت إلى مخزن سيراميك مجاور والتهمت جزء منه.

وكشفت التحريات المبدئية أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في توصيلات كاميرات المراقبة.

عاجل