رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «القومية للتأمين»: تدشين نظام جديد خلال عام ونصف لخدمة المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة ستوقع على عقود تدشين نظام جديد للتأمينات الاجتماعية، وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام مع 3 شركات كبرى في العالم مثل مايكروسوفت، معلقا: "هنبني نظام من تحت خالص في غضون سنة ونصف من توقيع العقود، وسنضع نظاما للحاسب الآلي لمساعدة المواطنين".

وأضافت عوض- في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى- أن الهيئة دشنت “كروت” لأصحاب المعاشات لكي تسمح لهم بالسحب النقدي للأموال، موضحا: “كان لدينا 6 ملايين مواطن لا يمتلكون أي حساب في البنوك، ومنذ عام 2008 أطلقت الدولة المصرية ”كروت" خاصة بها وسلمتها لأصحاب المعاشات لسحب الأموال نقديا، وأطلق أصحاب المعاشات على هذا الكارت أكثر من اسم مثل كارت البلاستيك والبطاقة الزرقاء".

وأردف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: "لكي ننفذ الشمول المالي كان لا بد من تحويل الـ6 مليون كارت التي كانت تدعم السحب النقدي فقط إلى كارت آخر كأنه كارت ATM أو فيزا كارت، فوضعنا خطة لإتمام تحويل هذا الكم من الكروت خلال  شهور".

وواصل: "عندما ترأست الهيئة بدأنا هذه المنظومة، لكن جائحة كورونا عطلتنا، وغيرنا 3.8 مليون مواطن، أي أننا تجاوزنا نصف العدد المستهدف، إذ حصلنا على الكروت الزرقاء وأعطينا للمستفيدين كروت ميزة لكي يسحب الحاصلون على المعاشات مستحقاتهم من أي ماكينة".

https://www.youtube.com/watch?v=z5u0dmABL-A