رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة دمنهور يتفقد التشطيبات النهائية لكلية الهندسة

نشر
رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور أثناء تفقدة كلية الهندسة

تفقد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، لليوم الثاني على التوالي، مبنى كلية الهندسة بالمجمع النظري بالأبعادية، استكمالا للمتابعة الدورية للمبنى للوقوف على آخر المستجدات والموقف الإنشائي ومدي جاهزيتها  لقرب الافتتاح.

واستكمل "صالح" المتابعة مع المسؤولين عن الأعمال الإنشائية الجارية، وتقييم معدلات الإنجاز، موجها بالالتزام بالجدول الزمني المحدد وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكل المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل الحرم الجامعي، وتلافي أي ملاحظات أو معوقات ووضع الحلول المناسبة.

الجدير بالذكر أن مساحة المبنى تبلغ 3600 متر و9 أدوار وتضم 7 ورش و32 معمل و7 مدرجات و12 فصل رسم ومكاتب إدارية والقاعات الدراسية والمداخل مدخل رئيسي و7 مداخل فرعية و9 مصاعد كما أن المبنى يحتوى على 5 مولدات كهربائية خاصة بالكلية لخدمة المعامل والورش.

أوضح "صالح" أهمية استحداث كليات وتخصصات جديدة بالجامعة بما يتوافق مع إستراتيجيات الدولة وسوق العمل  ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تحسين الخدمات التعليمية التي يتم تقديمها للطلاب في الجامعات، مما يعود بالنفع على العملية التعليمية والبحثية بالجامعة وكذلك تلبية احتياجات المجتمع عن طريق إتاحة الفرصة لأبناء محافظة البحيرة من الالتحاق بها بدلا من السفر إلى محافظات أخرى مما يسهل عليهم.

عاجل