رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المالية» توضح مزايا انضمام مصر لمؤشر «فاينانشال تايمز»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت نيفين منصور، مستشارة نائب وزير المالية للسياسات المالية، على انضمام مصر لمؤشر "فاينانشال تايمز" قائلة: إن هناك مؤشرات عالمية  تتبع السندات الحكومية، وانضمام مصر  لمؤشر "فاينانشال تايمز" للسندات الحكومية يعني أن بلادنا قادرة على تلبية متطلبات هذا المؤشر أي تستطيع الدخول بنسبة معينة، وبالتالي أي مؤسسات تابعة لهذا المؤشرات ستطيع الآن الانضمام للاستثمارات في السندات الحكومية المصرية".

وأوضحت "منصور" في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، أن هناك مستثمرين يتبعون سندات معينة، حيث يعتبروها كختم ضمان بمعنى أن أي دولة تدخل تحت هذا المؤشر يعني أنها حققت طلبات المؤشر، وهذا يعمل على جذب العديد من المستثمرين، وبالتالي يصبح هناك ثقة كبيرة.

ونوهت بأن هذا الأمر  نتيجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أثبت نجاحه خلال السنوات الأخيرة،  علاوة على الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة لتهيئة الوضع للمستثمرين، مشيرة إلى أن مصر دخلت بالحد الأقصى للدول بنسبة 10%.

وكشفت عن أن مصر تسير بخطة ثابتة سواء في الاقتصاد ككل أو في سوق المال، حتى وصلت لمؤشرين من أكبر المؤشرات العالمية للسندات الحكومية بالعملة المحلية، وذلك خلال شهرين فقط، منوهة بأن المستثمر يثق في خطط مصر بالنسبة لسوق المال والاقتصاد