رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. 7 سنوات من إنجازات الرئيس السيسي في «الإسكان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت السنوات السبع الماضية دأبا وإصرارا على تحقيق المعجزات في زمن قياسي، فتحولت الصحراء إلى مدن تنبض بالحياة، وهذا ما تحقق في مجال الإسكان في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وفي تقرير بثه برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، ذكر أنه جارٍ تنفيذ نحو 900 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسط بتكلفة قدرها 390 مليار جنيه، وتم تنفيذ 501 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي بتكلفة قدرها 88 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 156.5 ألف وحدة أخرى بتكلفة قدرها 48 مليار جنيه، كما تم تنفيذ أكثر من 50 ألف وحدة بمشروع دار مصر بتكلفة 16.75 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ 6 آلاف وحدة بتكلفة 2.8 مليار جنيه.

 وأوضح أن وزارة الإسكان، تعمل على البدء في تنفيذ المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ وحدات سكنية لكل شرائح المجتمع لمساعدة كل الفئات على إيجاد وحدات سكنية. 

ونوه التقرير بأن ملف العشوائيات من أهم ملفات مجال الإسكان من أجل توفير حياة كريمة لأهالي تلك المناطق، إذ جرى تنفيذ 195275 وحدة في 316 منطقة غير آمنة تم تطويرها بتكلفة قدرها 23.9 مليار جنيه، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 50778 وحدة أخرى في 41 منطقة يجري تطويرها بتكلفة قدرها 15.7 مليار جنيه. 

كما أن مشروعات الإسكان والمرافق طالت 21 مدينة جديدة قائمة بقيمة 160 مليار جنيه بينما يجري تنفيذ 21 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع في المناطق الصحراوية البعيدة عن الأماكن المأهولة بالسكان.

 

https://www.youtube.com/watch?v=-iEFO6ooejA

عاجل