رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تحصل على النصيب الأعلى في الاستثمارات الحكومية بـ14.6 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

استحوذت محافظة أسوان، على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لتنمية محافظات صعيد المصر، حتى احتلت النسبة الأعلى نصيبا على مستوى إقليم جنوب الصعيد باعتمادات مالية بلغت قيمتها 14.6 مليار جنيه وبنسبة 28.6%.

وفي تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، ذكر أن أبرز الاستثمارات التي تشهدها محافظة أسوان، مشروعات الخطة الموحدة التي تتضمن الطرق الداخلية واستكمال مشروعات التطوير والتجميل والكهرباء وتحسين البيئة بجانب استكمال مشروعات البنية التحتية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، هذا بالإضافة إلى استكمال الطفرة غير المسبوقة في إنشاء وتطوير عدد من الطرق السريعة. 

وتتضمن أيضا مشروعات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل علاوة على مشروعات تحيا مصر واستكمال مشروعات الإسكان المتعثرة بجانب مشروعات التحول الرقمي وتطوير العشوائيات.

حصول محافظة أسوان على تلك النسبة يعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدن صعيد مصر وإصراره على تحقيق شعار عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية لأسوان على أرض الوقع كما أعلن مسبقا، حتى انعكس ذلك على رفع جودة الخدمات وكفاءة البنية التحتية لمختلف القطاعات من أجل إحداث تنمية حقيقية ملموسة وسريعة لتحسين مستوى معيشة مواطني أسوان.