رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفض الانضمام إلى اتحاد الكتاب.. معلومات لا تعرفها عن «العراب» أحمد خالد توفيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

هو واحد من الأدباء الذين أعادوا الشباب إلى القراءة عن طريق أعماله المكتوبة بلغة سهلة ورشيقة؛ ما جعلهم يلقبونه بالعراب، وفي يوم ميلاده يستعرض «مستقبل وطن نيوز» أهم المحطات في حياة الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق: 

- ولد أحمد خالد توفيق في مثل هذا اليوم من شهر  يونيو عام 1962، ويعتبر مؤسس أدب الرعب على المستوى العربي وهو الأشهر في مجال أدب الشباب، والفانتازيا والخيال العلمي.
- عمل أستاذ طب المناطق الحارة بجامعة طنطا.
- بدأ أحمد خالد توفيق العمل في المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة "ما وراء الطبيعة" حيث تقدم بأولى رواياته "أسطورة مصاص الدماء" ولم تلق في البداية قبولاً في المؤسسة.
- أصدر أحمد خالد توفيق 3 سلاسل في بداية التسعينات، أولها وأشهرها (ما وراء الطبيعة) في أدب الرعب، ثم تلتها سلسة (فانتازيا) التي تسبر أغوار كل العوالم الخيالية كما يوحي اسمها، وأخيرًا سلسلة (سافاراي) ذات الأجواء الطبية في أحراش أفريقيا السوداء.
- كان أحمد خالد توفيق يحب الكتابة في الليل، حيث الهدوء، على عكس كتاب آخرين يمكنهم العمل وسط الزحام أو في الأماكن العامة.

- رواية "إيكاروس" التي أصدرها أحمد خالد توفيق عام 2015 وتحكي أسطورة يونانية، هي روايته المفضلة.

- من أشهر أبطاله، هو بطل سلسلة "ما وراء الطبيعة"، الدكتور رفعت إسماعيل، فهو في السبعين من العمر، ضعيف القلب، تضعه الحياة دائما في قصص غريبة؛ تتناقض معظمها مع قوانين الطبيعة.

- رفض أحمد خالد توفيق الانضمام لاتحاد كتاب مصر، وتوفي قبل أن يحصل على العضوية.

- رفض الإقامة في القاهرة، وظل حتى آخر يوم في عمره مقيمًا في طنطا.

- "شآبيب"، آخر رواياته وصدرت عن دار الشروق، في معرض الكتاب الأخير وفيها يصطحبنا الكاتب إلى رحلة ممتعة ويطرح العديد من الأفكار الجريئة ليظل السؤال: "هل يمكن لرجل واحد أن يُصلح العالم، حتى لو كان يؤمن بأنه الشخص المناسب الذي جاء في الزمن المناسب ليقوم بالمهمة المناسبة؟".