رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كارتيرون: لم أطلب من إدارة الزمالك تأجيل أي مباراة في الدوري

نشر
المدرب الفرنسي باتريس
المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون - أرشيفية

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه لم يطلب من الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل أي مباراة من قبل رغم ضغط مباريات الفريق في الفترة الماضية قبل توقف الدوري، بسبب احترامه لجدول الدوري والكأس الذي تم وضعه من اتحاد الكرة.

وقال المدير الفني للزمالك، في تصريحات على للموقع الرسمي للنادي، إنه طلب من الإدارة مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل مباراة المقاصة فقط في الكأس لأنها جاءت في توقيت صعب، موضحًا أن جدول مباريات الدوري تم وضعه بشكل خاطئ.

وأضاف كاتيرون أن هناك فراغات كثيرة في جدول الدوري، والفريق المنافس سيخوض عدة مباريات مؤجلة في الفترة المقبلة وقد يعود للصدارة في الوقت الذي لا يلعب فيه الزمالك نفس عدد المباريات، موضحًا أن الزمالك يرغب في تحقيق العدل بعدم خوض الفريق لأي مباريات لحين خوض الأهلي مؤجلاته.

وأوضح أن الدوري المصري شهد إقامة موسمين في فترة مدتها الحقيقية موسم ونصف، وبالتالي تم ضغط الموسم الحالي بسبب رفض الأهلي لإلغاء الموسم الماضي لرغبته في التتويج باللقب، في الوقت الذي كانت ترغب فيه معظم الأندية في إلغاء المسابقة.

وعلق على خوض الزمالك لـ6 مباريات أكثر من الأهلي، قال كارتيرون: "الزمالك لم ينجح في حصد جميع نقاط المباريات التي يتفوق فيها عن المنافس، ولكن الأهلي قد يواجه فرقا ليس لديها دوافع في نهاية الدوري وقد يجعل ذلك مهمته أسهل".

وأوضح كارتيرون أن عدم انتظام الدوري لا يعطي فرصة للزمالك للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية معًا، فالبطولة العربية تعتبر فرصة كبيرة للنادي من الناحية المادية، خاصة وأن أقوى فرق في أفريقيا هي الفرق المصرية وفي آسيا الفرق السعودية وهما أصحاب الحظوظ في الفوز بالبطولة العربية.

وأكد كارتيرون أن الفريق الأبيض كان هو الأحق بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا من مولودية الجزائر.

وأوضح المدير الفني الفرنسي أن جميع دول العالم أنهت مسابقة الدوري، باستثناء مصر، مضيفًا أن الدوري المصري ينتهي في شهر سبتمبر، وشدد على أن الكرة المصرية تطورت وهناك لاعبين في مصر يلعبون في أوروبا.

وتساءل المدرب الفرنسي عن موقف أي لاعب يتلقى عرضًا في الفترة الحالية للاحتراف فهل سيستمر مع ناديه ويخسر فرصة للاحتراف بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري المصري، أم سيرحل اللاعب ويترك فريقه قبل انتهاء الموسم.

وقال كارتيرون: "منذ 10 سنوات كان الأمر عاديا بالنسبة للاعبين والأندية بسبب قلة عدد المحترفين من الدوري المصري خارجيًا، ولكن الآن الأمور تطورت واللاعبون يتلقون حاليًا عروضًا للاحتراف".

وأوضح كارتيرون أنه على تواصل مع لاعبي فريق التعاون السعودي الذي سبق وتولى تدريبه، وهم في راحة منذ أسبوع وسيبدأ الفريق فترة الإعداد في منتصف يوليو وهذا لا يحدث في مصر.

وعن موقف التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق، أكد كارتيرون أن اللاعب كان يستطيع التوقيع لأي فريق في يناير أي قبل انتهاء التعاقد بستة أشهر وفقًا للوائح.

وأضاف المدير الفني للزمالك أنه لا يستطيع أن يحمل اللجنة السابقة المسؤولية لأنها جاءت في وقت متأخر، وكان يجب أن يتم حسم الأمر قبل يناير الماضي، كما أن اللجنة الحالية لا تتحمل أيضا المسؤولية.

وقال كارتيرون "أعتقد أن ساسي لن ينتظر لآخر لحظة ليحدد مصيره وفي نفس الوقت ليس لدي أي معلومة مؤكدة حول قرارة النهائي، ولكن قد يكون وقع لنادي آخر وقد يكون لا".

وأوضح أن اللجنة الحالية برئاسة حسين لبيب تسعى لوضع حلول للأزمة المالية، ولكن الاقتصاد في الكرة يعاني من مشاكل بسبب جائحة كورونا وشدد على أن النادي حاول كثيرًا تجديد عقد فرجاني ساسي، لكن المشكلة أن النادي استطاع التعاقد مع لاعبين تتقاضى راتبا أعلى من عوائد النادي المادية في الفترة السابقة بسبب مساندة المستشار ترك آل الشيخ للنادي.

وكشف كارتيرون عن تلقيه رسالة من فرجاني ساسي اليوم يخبره فيها بأنه مصاب ويحتاج إلى 10 أيام للعلاج، وقال "أرسلت للاعب رسالة أطمئن عليه وأبلغني بالإصابة فقط ولم نتحدث في أي موضوع آخر".