رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الآثار: ضخ مئات الملايين في الإسكندرية لوضعها على الخريطة السياحية

نشر
وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن مصر تمتلك 1500 موقع أثري، مفتوح منها 126 موقعًا أمام السائحين، مؤكدًا أنه لن يبدأ العمل في أي متحف قبل الانتهاء مما تم البدء فيه.

ونظم حزب مستقبل وطن، ندوة، الأربعاء، تحت عنوان "أبرز إنجازات وزارة السياحة والآثار، والوضع السياحي الحالي، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد الجندي أمين التدريب والثقيف بالحزب، والنائبة نورا عبد السميع رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والدكتور هشام زعزوع أمين مساعد أمانة شئون السياحة والطيران بالحزب، والنائب يحيي عيسوي عضو مجلس النواب وأمين التنظيم بالحزب، وعدد من قيادات الأمانة العامة والأمناء المركزيين وأعضاء الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعدد من المحافظات.

وتحدث الوزير، في ندوة نظمها حزب مستقبل وطن، مساء الأربعاء، عن أبرز الأماكن السياحية، مشيرًا إلى أن مدينة مثل الإسكندرية لم تأخذ مكانتها السياحية منذ عشرات السنين، لافتًا إلى أنه يتم ضخ مئات الملايين لوضعها على الخريطة السياحية.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم افتتاح مطار العلمين بحد أقصى أغسطس أو سبتمبر المقبلين، لافتًا إلى أن المدينة ستكون سياحية طوال الـ12 شهرًا.

وعن المواقع الأثرية في الصعيد، قال الوزير: "نحافظ على مشاعر أهالينا في أخميم بسوهاج، فهناك اكتشاف أثري ضخم ولكنه تحت مقابر الموتى"، مضيفًا أن أسيوط تمتلك موقعًا أثريًا هامًا وهو الدير المحرق الذي يعد من أكثر الأماكن التي مكثت فيه العائلة المقدسة حيث ظلت 185 يومًا. 

ويذكر بأنه وفي نهاية الندوة، قدم المهندس أشرف رشاد الشريف، درع الحزب للوزير خالد العناني، تكريمًا لدوره الوطني وعلى ما قدمه من إنجازات في وزارة السياحة والآثار، مقدمًا الوزير الشكر للحزب وقياداته.

عاجل