رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: نعمل كـ خلية نحل لرفع كفاءة الخدمة بالوزارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين إن ديوان عام الوزارة سيتم نقله إلى العاصمة الإدارية، ونظام العمل سيختلف تماما عن ما هو موجود حاليا بسبب بناء العاصمة، التي أنشأت على غرار أحدث المدن العالمية، مضيفا أن العاصمة الإدارية تُعد نقلة موضوعية هائلة وليس تطوير تدريجي.
ولفت "مصيلحي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إلى أن هناك خلية نحل تعمل حاليا لرفع كفاءة الخدمة بالوزارة لكي يتم تقديم خدمة متميزة للمواطن، متابعا أنه تم تحويل العمل في وزارة التموين إلى النظام الرقمي.
وحول توقيت انتقال الديوان، قال إنه لم يتم إصدار قرار رسمي حتى الآن لكن لو حدث سيتم الانتقال في الربع الأخير من العام الجاري.
وبشأن القدرة التخزينية لصوامع القمح، أوضح أنه في عام 2014 كان حجم التخزين للقمح 1.4 مليون طن قبل أن يرتفع حاليا إلى 3.4 مليون طن قدرة تخزينية في الصوامع خلال السبع سنوات، مضيفا أن الصوامع تحمي القمح من التسوس والقوارض.

ونوه بأن هناك 10 ملايين طن من القمح يتم استهلاكها سنويا، مشيرا إلى أن هناك خطة لإنشاء صوامع قمح في توشكى بعد زراعة مليون فدان قمح خلال ثلاث سنوات لإنتاج 3 ملايين طن. وأضاف أن التموين حصلت على محصول من توشكى قدره 250 ألف طن قمح.