رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العناني: مصر ضمن أفضل 10 دول اكتشافا للآثار.. ومعرض فرنسا حقق 100 مليون جنيه

نشر
خالد العناني وزير
خالد العناني وزير السياحة والآثار

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه رغم كل الجهود التي تقوم بها الدولة لا يزال أمامنا الكثير بشأن متاحف متوقفة منها ما هو في المنيا والإسكندرية وبورسعيد وبني سويف، مشيرًا إلى أن ما حدث أولويات ولكن لا يزال العمل قائم من أجل الأفضل في قطاعي السياحة والآثار.

ونظم حزب مستقبل وطن، ندوة، الأربعاء، تحت عنوان "أبرز إنجازات وزارة السياحة والآثار، والوضع السياحي الحالي، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد الجندي أمين التدريب والثقيف بالحزب، والنائبة نورا عبد السميع رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والدكتور هشام زعزوع أمين مساعد أمانة شئون السياحة والطيران بالحزب، والنائب يحيي عيسوي عضو مجلس النواب وأمين التنظيم بالحزب، وعدد من قيادات الأمانة العامة والأمناء المركزيين وأعضاء الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعدد من المحافظات.

وأضاف خلال ندوة بحزب "مستقبل وطن" اليوم الأربعاء، أن مصر ضمن أفضل 10 دول اكتشافا للآثار خلال السنوات السابقة، واستلمت آثار من مختلف دول العالم، وقبل نهاية الشهر الحالي هناك اكتشاف جديد سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وفيما يخص المعارض المصرية في الخارج للآثار المصرية، أوضح العناني، ما حققه معرض الآثار المصرية في فرنسا 100 مليون جنيه في 180 يوما، كما تم افتتاح العديد من المتاحف الإسلامية.

ويذكر بأنه وفي نهاية الندوة، قدم المهندس أشرف رشاد الشريف، درع الحزب للوزير خالد العناني، تكريمًا لدوره الوطني وعلى ما قدمه من إنجازات في وزارة السياحة والآثار، مقدمًا الوزير الشكر للحزب وقياداته.

عاجل