رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الأوروبي: لا حل عسكري للأزمة اليمنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المجلس الأوروبي على دعمه للحكومة اليمنية الشرعية مشددا على أنه لا حل عسكري للأزمة اليمنية.

وجاء ذلك خلال لقاء كبير مستشاري السياسة الخارجية لرئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، سيمون موردو مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك فى بروكسل اليوم الأربعاء.

كما تطرق موردو إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي لدعم عملية السلام فى اليمن ، محذراً من أن إطالة أمد الصراع تفاقم من الكارثة الإنسانية وتزيد من معاناة اليمنيين.

ومن جهته أكد وزير الخارجية اليمني ان الحل الوحيد لإنهاء الازمة الإنسانية فى اليمن هو إنهاء الحرب التي شنتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
وأوضح أن الحكومة منخرطة بشكل إيجابي مع كافة المبادرات والجهود الدولية للوصول لحل سياسي يستند إلى المرجعيات الثلاث.
وأضاف: أن العائق الحقيقي أمام التوصل للسلام هو عدم جدية الميليشيا الحوثية في تحقيق أي تقدم إيجابي على الرغم من كل التنازلات التي قُدمت من قبل الحكومة، وهو ما يظهر بوضوح ارتهان هذه الميليشيا للنظام الإيراني وأجندته التخريبية في المنطقة، وتقديمها مصالح هذا النظام على حساب مصلحة الشعب اليمني، وهو الأمر الذي يطيل أمد هذه الحرب ويفاقم الكارثة الإنسانية في اليمن.
وتابع بن مبارك بالقول: أن السبب الرئيسي للأزمة الإنسانية في اليمن هو استمرار الميليشيا الحوثية بالتصعيد العسكري ورفضها لكافة المبادرات التي طرحت لوقف إطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء وتحويل إيرادات المشتقات النفطية لسداد رواتب الموظفين بدلاً من توظيف هذه العائدات في مجهودها الحربي.