رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم ينصح طلاب الثانوية بوضع الإجابة على التابلت والبابل شيت

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه أحد المعلمين سؤالا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حول التظليل على الإجابات في "البابل شيت".

وقال المعلم، على جروب "طلاب مصر وبناء التعليم"، عبر "واتس آب"، "اعتقد إن دي سنة استثنائية ومن الوارد إن الطلبة تخطئ في التظليل في البابل شيت خاصة وانهم لم يتدربوا عليه من قبل ومن الممكن يترحل معاهم الاختيارات او يقوموا بالشطب فلابد ان تكون هناك فرصه تانية لهؤلاء الطلاب فليس من المعقول ان الطالب يجيب درجات جيدة في كل المواد ومادة يخطئ في التظليل فيضيع مستقبله.. ياريت يتم الالتفات لهذه النقاط؟".

ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: "لهذا ننصح بوضع الإجابة أيضا على التابلت".

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه تم إغلاق الباب فيما يتعلق بميزة التحسين في الثانوية العامة.

جاء ذلك ردا على سؤال "ميزة التحسين الأساسية هي تقليل الضغط على الطلاب والأسر"،

ورد الوزير قائلا: "اعتقد اننا أغلقنا هذا الموضوع بعد رفض مجلس الشيوخ (رغم استعداد الوزارة لتنفيذه) وبالتالي لا نضيع الوقت في أحاديث مثل هذه في الوقت الراهن".

ومن جهة أخرى أكد الوزير أن نتيجة امتحانات الشهادات العامة سيتم إعلانها خلال الفترة من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء آخر امتحان.

جاء ذلك ردا على سؤال إحدى أولياء الأمور، حيث قالت "حضرتك كنت قايل يا دكتور اننا هنشوف الدرجة بتاعتنا اول ما ندوس submit في الامتحان فهل خلاص مبقاش في الميزة دي و هيبقى زي السنين اللي فاتت؟".