رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيراري» تستعد لعصر السيارات الكهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عينت شركة فيراري رائد الإلكترونيات بينيديتو فيجنا Benedetto Vigna كرئيس تنفيذي جديد لها مع استعداد الشركة لعصر السيارات الكهربائية.

واختار صانع السيارات الرياضية الفاخرة المعروف بمحركاته العالية الأداء فيجنا من أجل قيادته خلال العصر الجديد من المحركات الصامتة والكهربائية.

وينضم فيجنا إلى فيراري في الأول من شهر سبتمبر قادمًا من شركة STMicroelectronics لأشباه الموصلات، حيث يشغل حاليًا منصب رئيس مجموعة أجهزة الاستشعار الخاصة بها.

وأعلن صانع السيارات الرياضية الإيطالي عن موعده في بيان اليوم الأربعاء. ويأتي ذلك بعد تنحي الرئيس التنفيذي السابق لويس كاميليري لأسباب شخصية في شهر ديسمبر.

وقالت فيراري: إن الإيطالي البالغ من العمر 52 عامًا لديه خبرة في العمل مع بعض الشركات التكنولوجية الرائدة في العالم.

وكان تعيينه بمثابة مفاجأة للكثيرين، وذلك بالنظر إلى أنه لم يعمل سابقًا في شركة سيارات أو علامة تجارية فاخرة.

بالإضافة إلى ذلك يعكس التعيين الحاجة إلى إعادة ابتكار فيراري وصعوبة تأمين المرشحين المستعدين لتولي المهمة.

وبالنظر إلى أن سياراتها تبدأ من سعر 200 ألف يورو (244 ألف دولار)، فإنه غالبًا ما ينظر إلى فيراري على أنها شركة فاخرة أكثر من كونها متخصصة في السيارات.

وكجزء من دفع الاستدامة، تتحرك شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم بعيدًا عن محركات الاحتراق الداخلي. وتتجه نحو السيارات الكهربائية التي تعمل عادةً ببطاريات ليثيوم أيون.

وتلعب شركات صناعة السيارات الأوروبية حاليًا دورًا في اللحاق بشركة تيسلا، التي أصبحت اسمًا مألوفًا في سوق السيارات الكهربائية.