رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار رئيس الوزراء عن الانتقال للعاصمة الإدارية: «إحنا مش بنعزل.. ولكن بنغير ثقافتنا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، تفاصيل انتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة،  مشيرا إلى أنه سيتم نقل من 50 إلى 60 ألف موظف، و33 وزارة، موضحا أن ما سيتم نقله هم دواوين الوزارات، والجزء المتعلق بالتعامل مع المواطنين لن يتم نقله.

وأشار "محمود"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأربعاء، إلى أنه تم إجراء تقييم لكافة الموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة وفقا لبرامج تدريبية عالمية، ويوجد كارت لكل موظف سيتم نقله يوضح "الكورسات" التي يحتاجها الموظف، منوها بأن العاصمة الإدارية تعد تجربة أولى لتطبيق الرقمنة، حيث سيكون العمل بها إلكتروني.

وأكد أن الموظف الذي سينتقل للعاصمة الإدارية سيكون له ثقافة مختلفة، معلقا: "إحنا مش بنعزل.. ولكن بنغير ثقافتنا"، منوها بأن هناك وحدات سكنية في مدينة بدر مخصصة للموظفين بالعاصمة الإدارية وبأسعار جيدة، وسيكون هناك دعم مقدم من الدولة للموظفين الذين سينتقلون للعاصمة الإدارية من خلال المواصلات.

ونوه مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، بأنه لو لم تنفذ الدولة العاصمة الإدارية الجديدة كان سيواجهنا وضع صعب، معلقا: "كانت المفروض تتعمل من 10 سنوات".