رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العناني: 3.4 مليون سائح دخلوا مصر منذ استئناف السياحة.. ولدينا آمالًا في السوق العربية

نشر
وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار خالد العناني

أكد خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تتولى عملية الترويج للسياحة في مصر، مشيرًا إلى أنه زار أوكرانيا وبيلاوروسيا في يوم واحد، وتم تنظيم رحلات تعريفية للسفراء عن السياحة في مصر.

ونظم حزب مستقبل وطن، ندوة، الأربعاء، تحت عنوان "أبرز إنجازات وزارة السياحة والآثار، والوضع السياحي الحالي، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد الجندي أمين التدريب والثقيف بالحزب، والنائبة نورا عبد السميع رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والدكتور هشام زعزوع أمين مساعد أمانة شئون السياحة والطيران بالحزب، والنائب يحيى عيسوي عضو مجلس النواب وأمين التنظيم بالحزب، وعدد من قيادات الأمانة العامة والأمناء المركزيين وأعضاء الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعدد من المحافظات.

وأضاف الوزير، في ندوة نظمها حزب مستقبل وطن، مساء اليوم الأربعاء، أنه لأول مرة يتم استخراج تأشيرة سياحية مجانية، وتخفيض أسعار الطيران السياحي 50%.

وأكد أن السفارات هي التي تأتي بالسياحة في الوقت الحالي طبقًا لتقاريرهم عن الإجراءات الوقائية المتخذة، لافتًا إلى أنه تم اصطحاب السفراء لزيارة المستشفيات وكان هذا مطلبهم لكي يطمئنوا.

وعلى صعيد الوقاية من كورونا أشار إلى أنه سيتم تطعيم جميع العاملين على المراكب والفنادق في القريب العاجل.

وأكد أنه لا تهاون في المسائل الصحية، والتأمين، مشيرًا إلى أنه سيتم تطعيم جميع من هم في المقاصد السياحية بما فيهم الزائرين والعاملين.

ولفت الوزير، أنه منذ بداية استئناف السياحة دخل لمصر 3.4 مليون سائح، مشيرًا إلى أنه يرغب أيضًا في تحريك السياحة الداخلية، من خلال مبادرات مثل "شتي في مصر".

وقال الوزير، لدينا آمالًا كبيرة في السوق العربية، مؤكدًا أن عددًا من المسئولين العرب أكدوا له أن الزائرين يحتاجون أن يزوروا مصر.

وأضاف عندما أتيت الوزارة وجدت أن هيئة تنشيط السياحة تقوم بدور قوي في الوزارة، فطلبت من الرئيس أن أكون رئيسا لمجلس إدارة تلك الهيئة لكي أكون صاحب المسئولية، كما طالبت بإحضار شركة دولية كندية إنجليزية لإعداد الاستراتيجية الإعلامية خلال 6 شهور وستكون جاهزة في 7 أكتوبر المقبل.

وأردف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن كل التسهيلات الممنوحة للشركات السياحية مشروطة بعدم تسريح العمالة، مشيرًا إلى أن التسهيلات تشمل إرجاء سداد فواتير الكهرباء والمياه والضرائب.

وأضاف الوزير، في كلمة له خلال ندوة بحزب مستقبل وطن، مساء اليوم الأربعاء، أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو أن القطاع يعود بقوة بعد أزمة كورونا، واشترط عدم تسريح العمالة، مشيرًا إلى أن خط ساخن للعمالة إذا تم إبلاغنا أن هناك عمالة تم تسريحها سيتم إغلاق الفندق فورًا، لافتًا إلى أننا لم نسمع عن تسريح عمالة تمامًا.

ويذكر بأنه وفي نهاية الندوة، قدم المهندس أشرف رشاد الشريف، درع الحزب للوزير خالد العناني، تكريمًا لدوره الوطني وعلى ما قدمه من إنجازات في وزارة السياحة والآثار، مقدمًا الوزير الشكر للحزب وقياداته.

عاجل