رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية توضح العلاقة بين الفطر الأسود وفيروس كورونا

نشر
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أكدت الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن مرض الفطر الأسود، هو مرض نادر وغير معدٍ، ويحدث للحالات التي تعاني ضعفا شديدا في المناعة نتيجة للتعرض للفطريات الموجودة في البيئة. 

وأوضحت، أنه لا توجد صلة مباشرة بين الفطر الأسود وفيروس كورونا، ولكنه ارتبط بفيروس كورونا نتيجة انخفاض المناعة والإصابة بمرض السكري، واستخدام أدوية كورتيزون، مؤكدة أنه لا ينتقل من شخص لشخص.

وأشارت إلى أن المنظمة تعاني من الكثير من التحديات تكمن في استمرار الشائعات والمعلومات المغلوطة والتخفيف من التدابير الاحترازية واستمرار انتشار فيروس كورونا وانخفاض نسب التطعيم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، حيث يناقش المؤتمر آخر مستجدات جائحة كورونا وإطلاق اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، وتطورات جائحة كوفيد -19 في الإقليم، والوضع الصحي في العراق "تحدد لاحقا".

ويشارك في المؤتمر، الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الإقليمي، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.