رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الآثار»: المتحف المصري الكبير هرم مصر الرابع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير: إن المتحف المصري الكبير هو هرم مصر الرابع والعبور الثاني للقوات المسلحة للخروج، مؤكدا أنه هدية من مصر للعالم اجمع.

وأضاف خلال لقاء خاص مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه جار العمل وضع اللمسات النهائية سواء في الإنشاءات أو نقل الآثار وترميمها والعرض المتحفي، موضحا أن نسبة الإنشاءات وصلت لأكثر من 98%.

وأوضح أن التشطيبات مستمرة، وتم الانتهاء من الوجهة كاملة وقاعتي الملك توت عنخ آمون، التي تضم  55 ألف قطعة أثرية، معلقا: "اللمسات الإنشائية ستجعل المتحف الكبير من أفضل المتاحف العالمية".

ونوه بأنه يوجد بالمتحف مركزا للترميم الذي يعتبر من أفضل مراكز الترميم في العالم؛ حيث يحمل العديد من الخبرات الأثرية، موضحا أنه يقوم بإعادة وتأهيل القطع الأثرية، وتم إنجاز قطع توت عنخ أموت لاسيما أن بعض القطع كانت صعبة للغاية ولكن تم إعادتها لبريقها.

وتابع مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن هناك سيناريو لعرض القطع الأثرية موضوع طبقًا للحقب الزمنية ويشرف عليه مجموعة من المتخصصين في الحضارة المصرية القديمة، ويشرف على العرض ويتابع الأعمال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.  

عاجل