رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تنهي إعادة إعمار أول موقع بوزارة العدل الفلسطينية في 72 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عمرو عارف، مدير المشروعات المسؤولة عن تنفيذ عمليات إعادة الإعمار في غزة: إن مصر أنهت إعمار أول موقع في وزارة العمل في غضون 72 ساعة فقط، وسلمته لوزارة الأشغال الفلسطينية، رغم صعوبة الدخول إليه بسبب معاناة المبنى من أضرار جسيمة.

وتابع أنه "كان التحدي الكبير إننا ننزل جزء من المبنى ونسيب الجزء الباقي عشان محصلوش أضرار وتعاملنا مع الوضع بشكل احترافي..  واستقبال الفلسطينيين للمهندسين والعمال المصريين كان رائعا، "الواحد محسش إنه طلع بره بلده".

وأضاف خلال لقاء ببرنامج"صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من غزة: "الأطفال استقبلونا بالأعلام وصورة الرئيس السيسي وشكرنا الجميع بسبب المساعدات المصرية، فقد شعروا أن الأب جاء ليساعدهم بسبب صعوبة الموقف". 

وأورد أن "المعدات المصرية فرقت كتير في رفع الأعمال، ونسقنا مع وزارة الأشغال بخصوص ما هو مطلوب لتسهيل عمل المعدات المصرية ونحاول بقدر الإمكان عدم الإضرار بسير المواطنين حتى لا يشعروا بأي إعاقة في الحركة". 

وأردف "نعمل بـ20 مهندس و20 مشرف وبدأنا بـ51 معدة هندسية وزودناها تباعا، والجميع هنا سعيد بالعمل في غزة وبلغت عدد المعدات حتى الآن 60 معدة، وكل المصريين الذين يعملوا هنا شاركوا في إنشاءات مصر".

وأشار، إلى أن الشعب الفلسطيني يحاول مساعدة المصريين: "بيجيبوا مياه وعصير والناس كلها نفسهم نكون مبسوطين، وفي ناس بتدور على ورقها ودهبها وبنضطر نقف عشان يعرف يدور، والوضع الإنساني والمواقف الإنسانية هنا صعبة جدا".