رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تكشف حجم الخسائر المادية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: إن العدوان الإسرائيلي فتك بالبشر والحجر في فلسطين على مدار 11 يوما في قطاع غزة وطال كل مناحي الحياة ولم يستثنِ المؤسسات الصحية والمنشآت الاقتصادية وطالت المجازر العائلات وغيرها. 

وأضاف خلال لقاء ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، من غزة، "التقدير الأولى لخسائر القطاع الزراعي تخطى 200 مليون دولار بشكل مباشر وغير مباشر حيث تضررت أكثر من 410 منشآت ومؤسسة زراعية ما بين آبار ومزارع مملوكة للمواطنين". 

وتابع أن "تضرر أكثر من 350 منشأة اقتصادية ما بين مصانع ومحال تجارية ومخازن ومنشآت ومرافق صناعية وتجارية واقتصادية مختلفة كما لحق دمار كبير بالبنى التحتية على صعيد شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي". 

وأردف أن كل ركن في قطاع غزة يشهد على حجم الدمار والعدوان الذي طال قطاع غزة، وبالتالي فإن انعكاسات هذا العدوان على مختلف القطاعات كانت كبيرة، متابعا: "فرق الحصر لم تنتهِ حتى اللحظة من عملية تقدير الأضرار بشكل كامل، ومجمل الخسائر حتى هذه اللحظة بلغت نصف مليار دولار في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والزراعية وغيرها في شتى مناحي الحياة". 

وأكد: "الاحتلال لم يترك المؤسسات التعليمية في حالها، ولدينا 132 مدرسة حكومية ألحق بها أضرار بليغة جراء القصف في محيط هذه المدارس او بشكل مباشر، وهناك 17 مدرسة خاصة تضررت جراء القصف".

عاجل