رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة الفلسطينية: نرسل 2000 مريض للعلاج بمصر شهريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنه خلال العدوان الإسرائيلي كانت وزارة الصحة تعاني من نقص 45% من الأدوية الأساسية و33% من المستهلكات الطبية وكذلك 56% من لوازم المختبرات وبنوك الدم وذلك خلال 15 عاما بشكل غير قانوني وإنساني".

وأضاف القدرة خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى: "العدوان الإسرائيلي عندما بدأ العدوان على القطاع كان يدرك تماما أن المنظومة الصحية منهكة بفعل الحصار الإسرائيلي، وأدى الحصار إلى زيادة العبء على المنظومة الصحية". 

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية:: "نحول 2000 مريض شهريا إلى مصر أو الداخل الفلسطيني المحتل بسبب سياسات سلطات الاحتلال وحصاره على غزة، وخلال العدوان حاول الاحتلال أن يضغط على المنظومة الصحية بشكل كبير سواء باستهداف المدنيين العُزل وزيادة عدد الضحايا من الشهداء والجرحى وضرب الطرق المؤدية إلى مناطق الاستهداف حتى لا تصل الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني لإخلاء الضحايا". 

أردف، أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق المعابر المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي لعدم السماح بإدخال القوافل الإغاثية والطبية إلى القطاع أو إفساح المجال أمام المرضى والجرحى لمغادرة قطاع غزة او استكمال علاجهم إلى الداخل الفلسطيني المحتل.

 

 

 

 

https://youtu.be/1k0mSKdX7AM

عاجل