رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقوقي فلسطيني: ما يحدث في حي الشيخ جراح تطهير عرقي تمارسه إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال راجي الصوراني، حقوقي فلسطيني: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت جرائم منهجية منظمة ضد المدنيين الفلسطينيين لكن ما ميز العدوان الأخير أن الأهداف المدنية كانت في عين العاصفة، مشيرًا إلى أن برج هنادي كان شاهدا على جرائم الاحتلال إذ أنه أول الأهداف التي استهدفها الاحتلال.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن دولة الاحتلال أبادت عائلات فلسطينية بأكملها ومارست جرائم مركبة ضد المدنيين في انتهاك واضح وفاضح للقانون الدولي. 

وتابع "الصحافة الفلسطينية والمصرية والدولية بثت هذه الجرائم في زمنها الحقيقي لأول مرة"، مشددًا على أن الاحتلال لم يترك بندا أو فصلا في القانون الدولي لم تنتهكه وهو ما أجمعت عليه المنظمات الدولية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان. 

وأردف، أن ما حدث في حي الشيخ جراح دليل واضح على التطهير العرقي الذي تمارسه دولة الاحتلال، كما ارتكبت انتهاكا منظما في المسجد الأقصى ضد المصلين، حيث شارك وزراء وأعضاء الكنيست والمستوطنين إذ أطلقوا الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع وأصابوا وقتلوا في أروقة المسجد العديد من المصلين في انتهاك واضح للحريات الدينية.

 

 

 

عاجل