رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: الامتحان التجريبي القادم لطلاب الثانوية العامة بروفة أخيرة قبل الامتحان النهائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الامتحان التجريبي القادم لامتحانات الثانوية العامة سيكون البروفة الأخيرة، وسيتم تجربة الازدواجية بين الامتحانات الإلكترونية والورقية معا قبل الامتحان النهائي.

وأضاف شوقي - في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" مع الإعلامي شريف عامر - "مصر مستمرة في العملية التعليمية ومقبلة على إتمام إجراء الامتحانات رغم جائحة كورونا ".

وأوضح وزير التعليم أن الطالب سيتسلم ورقة بها أسئلة ومعها (بابل شيت) لوضع الإجابات بها ومعه التابلت الخاص به، مضيفا أن معظم أسئلة الامتحان عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد ولن تأخذ وقتا في الإجابة عنها.

وقال الوزير "سمعنا تخوفات كثيرة من عناصر التكنولوجيا واحتمالية فشل منظومة التابلت أو انقطاع التيار الكهربائي أثناء امتحانات الثانوية، وبناء على ذلك نقول للطالب اكتب إجاباتك التي وضعتها على التابلت في البابل شيت أيضا حتى يكون الطالب في أمان في حال حدوث أي عطل بالتابلت أثناء الامتحان".

وأوضح أن الطالب في امتحانات الثانوية العامة سيتسلم ورقة أسئلة وبابل شيت مع التابلت، وسيبدأ الطالب بالإجابة على أسئلة الامتحانات على التابلت.

وأكد أنه يجب على الطالب كتابة إجاباته في البابل شيت مع تسجيلها على التابلت، منبها إلى أن تسجيل الإجابة على التابلت "اختياري"، ولكن تسجيلها على البابل شيت "إلزامي" في امتحانات الثانوية العامة وذلك من باب تأمين إجابات الطالب.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا، ويتم وضع ورق الإجابات في أجهزة سكانر والكمبيوتر يقوم بتصحيح البابل شيت.

عاجل