رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اندلاع حريق بمقر أحد المرشحين للرئاسة في إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

اندلع منذ قليل، حريق هائل في مقر المرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية إبراهيم رئيسي، في مدينة لردكان بمحافظة جهار محل وبختياري جنوب غربي البلاد

وقال نشطاء إن "الحريق متعمد وطال المقر وصورة للمرشح رئيسي".

وفى وقت سابق أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران عقد جلسة لإعادة النظر في المستبعدين من الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك بعد كلمة المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي حول الانتخابات في البلاد قائلًا: "في عملية رفض أهلية بعض المرشحين، تعرض بعضهم للظلم ونسبت إلى هؤلاء المرشحين وعائلاتهم تهم تبين لاحقاً أنها خاطئة"، كما هاجم دعوات مقاطعة الانتخابات، واصفًا من يطلقها بـ"الأعداء".

وعلى إثر ذلك قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر، إن "تصريحات المرشد تُعد بمثابة الكلمة فصل، وحكمه يجب اتباعه". 

وأضاف أن "مجلس صيانة الدستور يعترف أنه ليس معصومًا عن الخطأ".

وفى موازاة ذلك هدد الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد مؤسسات النظام الإيراني بإفشاء معلومات عن عصابة فاسدة متسللة إلى المؤسسات الأمنية داخل بلاده.

وقال نجاد، الذي أبعده مجلس صيانة الدستور للمرة الثانية على التوالي عن خوض الانتخابات الرئاسية- في بيان مقتضب أمس الخميس-: إن "تصرفات العصابة المتسللة الفاسدة في الأجهزة الأمنية" تسببت في خسائر اقتصادية وسياسية وثقافية عدة لإيران".

وأوضح نجاد، أن وزارة الاستخبارات ردت على انتقاداته السابقة عبر استنكارها وتهديده ضمنيا "كعادتها"، بدلًا من "تصحيح التوجهات والسلوكيات المنافية للمصالح الوطنية".