رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيلم اللبناني «البحر أمامكم» ينتظر عرضه العالمي الأول بمهرجان «كان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينتظر صناع الفيلم اللبناني "البحر أمامكم" للمخرج إيلي داغر، عرضه العالمي الأول في الدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن برنامج نصف شهر المخرجين من 7 وحتى 17 يوليو، وهو أول فيلم روائي طويل لإيلي الذي سبق له الفوز بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير ليكون أول عربي يحقق هذا الإنجاز.

وكان مشروع الفيلم قد حصد العديد من الجوائز منها أفضل فيلم في ورشة فاينال كات في مرحلة ما بعد الإنتاج من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وجائزة منصة الجونة ضمن المشاريع في مرحلة التطوير وجائزة مالية من مؤسسة دروسوس، كما فاز بمنح من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) وصندوق البحر الأحمر لدعم الأفلام وغيرها.

ويحكي الفيلم قصة الفتاة الشابة "جني" التي تعود فجأة إلى بيروت حيث تجد نفسها تحيي روابط حياتها المألوفة التي أصبحت غريبة بعد رحيلها.

فيلم "البحر أمامكم" من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزاهر وروجر آزار.

يذكر أن إيلي داغر هو مخرج وكاتب وُلد في لبنان عام 1985، وحصل على شهادة الماجيستير في دراسات الإعلام الجديد والفنون المعاصرة من جامعة جولدسميثز في لندن، ويتناول في أعماله العلاقات والاحتمالات الناشئة من جرّاء تقاطع الحضارات، والتاريخ، والخيال، وفي عام 2015، حصل أحدث أعماله الفيلم القصير موج ٩٨ على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير ضمن فعاليات النسخة 68 من مهرجان كان السينمائي الدولي.