رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكونجرس الأمريكي يتعرض لهجوم إلكتروني

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرض النظام الإلكتروني لمكاتب الكونجرس الأمريكي iConstituent الخاص بالتواصل مع الناخبين لهجوم إلكتروني مقابل الحصول على فدية.

وحسب وسائل إعلام أمريكية فإن ما يقرب من 60 مكتبًا في مجلس النواب، من الجمهوريين والديمقراطيين لم يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات بسبب الهجوم، موضحة أنه لم يتم حل الأمر حتى الآن.

وتعليقًا على ذلك، قالت كاثرين سزبيندور كبيرة المسؤولين الإداريين في مجلس النواب، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الهجوم قد يكون خرق أيضا أنظمة تكنولوجيا المعلومات في الكونجرس.

وأضافت: أنه "تم إخطار مكتب كبير الموظفين الإداريين من قبل iConstituent بأن نظام الرسائل الإخبارية الإلكترونية قد تعرض لهجوم من برامج الفدية وفي هذا الوقت لا يوجد ما يشير إلى أي تأثير للهجوم على بيانات مجلس النواب".

وفى موازاة ذلك وصف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي تهديد برامج الهجمات الإلكترونية بالهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر 2001.

وقال راي في تصريحات صحفية لصحيفة "وول ستريت جورنال": "هناك الكثير من أوجه الشبه، وهناك الكثير من الأهمية، والكثير من التركيز من جانبنا على تعطيل هذه الهجمات والوقاية منها هناك مسؤولية مشتركة، ليس فقط عبر الوكالات الحكومية ولكن عبر القطاع الخاص وحتى المواطن الأمريكي العادي".

وأضاف: أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يحقق في ما يقرب من 100 نوع مختلف من برامج الهجمات الإلكترونية، كل منها كان مسؤولاً عن عدة هجمات إلكترونية في الولايات المتحدة، ويمكن ربط الكثير منها إلى قراصنة في روسيا.