رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة تكشف تفاصيل تطوير حي المقطم

نشر
اجتماع محافظة القاهرة
اجتماع محافظة القاهرة

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، متابعة كل المستجدات بشأن تنفيذ مقترح تطوير حي المقطم، وجعله يزهو بمظهر حضاري يتماشى مع خطة التطوير الشاملة الجارية، التي وضعتها القيادة السياسية، وتقوم بتنفيذها في شتى المجالات.

وشددت على استمرار السعي و بذل كافة الجهود بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لتحقيق طفرة حضارية  بأحيائها.

جاء ذلك خلال لقاء موسع  بمقر المنطقة الجنوبية؛ برئاسة  نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية   لمتابعة  كل المستجدات، والوقوف على ما تم من خطوات تنفيذ  مقترح  تطوير حي المقطم وتذليل أي معوقات من شأنها تعطيل سير الأعمال.

تناول اللقاء مناقشة عدة محاور، وكان المحور الرئيسي مقترح تطوير مدخل حي المقطم، وتطوير ميدان تحيا مصر، كما تم عرض الرفع المساحي لمنطقة  التطوير، ووجهت نائب المحافظ  بتنفيذه في وقت لاحق ضمن اللقاءات الدورية المتعلقة بتطوير المقطم.

وكان ضمن المحاور الهامة باللقاء دراسة آليات نقل موقف السرفيس، وموقف النقل العام لمكان أفضل وتم عرض تصميم متكامل للحديقة التي سوف يتم إنشاؤها بالميدان تضمن التصميم عمل حديقة ومنطقة ملاعب أطفال ومسرح مكشوف بميدان تحيا مصر.

وجهت نائب بضرورة عمل سور وبوابات للحديقة تتناسب مع التصميمات المتعلقة بالحديقة
وعمل لاندسكيب، مؤكدة على ضرورة عمل دراسة مرورية متكاملة لتحديد المسار المرورى  للموقف المشار إليه، الذى سوف يتم نقله وللابتعاد تماما عن شارع 9 السوق وقسم الشرطة ولمنع التكدس والاختناق المرورى.

وأكدت على أن المسار الخاص بمرور السرفيس سوف يكون طريق موازٍ لشارع 9 ويتماشى مع مسار الموقف الجديد، وتم عرض اقتراح بعمل جزيرة وسطى بالشارع لتنظيم الحركة المرورية.   
 

وقالت إنها تتابع باهتمام بالغ مشاكل قاطني منطقة المقطم وتوليه كل الاهتمام، وتسعى جاهدة لحل  وتذليل أي عقبات إلى جانب التأكيد على عقد لقاء دوري لاستمرار متابعة كل ما يؤرق قاطني حي المقطم.