رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حماية المستهلك» بالشرقية يكثف حملاته التفتيشية على الأسواق لمواجهة الممارسات الاحتكارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن جهاز حماية المستهلك بالشرقية، خلال مايو الماضي، حملات بنطاق مدينة الزقازيق، وعدد من مدن المحافظة؛ بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة، وإدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية. 

يأتي هذا في إطار متابعة ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

ووجه المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق، والحفاظ على حقوق المواطنين الاستهلاكية، والتصدي لكافة صور الغش والاستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي:

في مجال الرقابة علي المواد البترولية:

أجرى جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تفتيشية على محطات وقود السيارات، للاطمئنان على توافر الكميات الكافية من الوقود والمواد البترولية اللازمة لسد احتياجات المواطنين اليومية، وتم تحرير  14 محضرا ضد مستودعات بوتاجاز لبيعها بأزيد من السعر المقرر.

وفى مجال الرقابة على المخابز والدقيق:-

نفذ جهاز حماية المستهلك حملات على المخابز، وتم تحرير محضر ضد مسئول مخبز لحيازته سلع مجهولة المصدر و إدارة المخبز بدون ترخيص، وتم التحفظ علي  45 شيكارة× 50 كجم بإجمالي 2.250 طن مجهول المصدر.

وتم تحرير محاضر لمخابز مخالفة (لإنتاج الخبز المدعم بدون بون للصرف والالتزام بالمواصفات القياسية ولإنتاج خبز ناقص وزن الرغيف، وعدم نظافة أدوات المعجون وعدم تسليم بون الصرف وعدم  الإعلان عن مواعيد التشغيل).

عاجل