رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطنة عمان مقرا لمركز الإحصاء الخليجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، نيابة عن حكومة السلطنة اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف نيابة عن الأمانة العامة للمجلس، اتفاقية مقر مركز الإحصاء الخليجي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن ذلك جاء خلال استقبال وزير الخارجية العماني، أمين التعاون الخلجي الذي يزور مسقط حاليا، حيث بحثا، تعزيز وتطوير مجالات التعاون المُشترك في منظومة المجلس والمشاريع المستقبلية المُشتركة. 

يذكر أنّه من منطلق حرص السلطنة على المساهمة في تطوير وتعزيز العمل الخليجي المشترك وقِّعت هذه الاتفاقية لتكون مسقط مقرًا لمركز الإحصاء الخليجي الذي يهدف إلى بناء القدرات الإحصائية والمؤسسية لدول المجلس لمواكبة المتطلبات الإحصائية المؤسسية على مستوى دول المجلس خصوصًا، وعلى المستوى الدولي عمومًا.

كما يهدف لبناء برامج عمل مشتركة بين المركز والمراكز الإحصائية الوطنية، وتوحيد الاستراتيجيات الإحصائية الوطنية في دول المجلس مع احتياجات البرامج الإحصائية المشتركة حسب أفضل الممارسات الدولية، وتعزيز الاستخدام الفعلي والصحيح للبيانات والمعلومات الإحصائية في صنع القرار ورسم السياسات في دول المجلس.