رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي: إجراءات صارمة حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين أثناء الامتحانات

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة وضعت إجراءات احترازية صارمة؛ حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، مشيدا بتجاوز الجامعات للعديد من الصعاب وإجراء الامتحانات في ظل مواجهة جائحة كورونا. 
جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد عبد الغفار اليوم، لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وحسن سير الامتحانات ، رافقه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.
وأشاد وزير التعليم العالي بالتزام الطلاب بالإجراءات الوقائية، مشيرا إلى الحضور المكثف للطلاب الذين يؤدون الامتحانات بانتظام بما يؤكد حرصهم على استكمال العام الدراسي والانتهاء من تأدية امتحاناتهم.
وشدد عبد الغفار على تطبيق الإجراءات المقررة في حالة اكتشاف أي إصابات كورونا بين الطلاب ، مشيدا بتنفيذ الجامعة لعمليات التطهير والتعقيم.
وتفقد الوزير أعمال الامتحانات بكلية التجارة، بالقسمين العربي والإنجليزي ومبنى البرامج الدولية والدراسات المهنية، إلى جانب تفقد مبنى المجمع الطبي لمتابعة الحملة التي تقوم بها جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم التطعيمات ضد كورونا لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى كليات الجامعة، موضحًا أنه يتم تنظيم عملية دخول الطلاب من بوابات الحرم الجامعي بسهولة ويسر، والتأكد من ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى متابعة قياس درجات الحرارة عند بوابات الدخول و عند لجنة الامتحانات، و الالتزام بالتباعد الاجتماعي مع منع التكدس والتزاحم بالطرقات وساحات الانتظار بالجامعة والتوجه مباشرة إلى لجان الامتحانات.

عاجل