رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني الناظر يقدم أهم النصائح للحفاظ على نضارة البشرة من حرارة الطقس والفطريات والبكتريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، نصائح للحفاظ على نضارة البشرة من حرارة الطقس و الفطريات والبكتريا، مشيرا إلى أنه يجب أن يحمل الشخص في حقيبته  بعض الأشياء  التي تساعد على ذلك وتسمى “الحقيبة الصيفية”.
وقال "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إن الحقيبة يجب أن يكون بها زجاجة مياه، وكريم واقي للشمس، وقطعة مخلل صغيرة، وقرصين مسكن للألم، وكريم مضاد للالتهابات والحروق بجانب شرب المياه بكثرة وانتظام.
وأوضح أن" تناول قطعة مخلل صغيرة لتعويض الأملاح المفقودة في العرق ولكن يجب عدم تناولها بكثرة حتى لا يساهم في ارتفاع ضغط الدم".

وحذر من خروج السيدات في الشمس بالمكياج أو وضع العطور والكولونيا على جلد الوجه والرقبة، قائلاً: مستحضرات التجميل عبارة عن مركبات كيماوية وعند تعرضها للشمس يحدث ما يسمى بالتفاعل الضوئي ويؤدي للإصابة بالتهابات موضوعية وقد تصل لدرجة الحروق وتترك بقع سمراء على الوجه".
ووجع  استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، نصائح للمحجبات قائلاُ: "يجب وضع كريم واقي للشمس وتجديده كل ساعتين لـ 3 ساعات حتى لا يحدث فرق في لون الوجه".
وأشار إلى أنه يجب على العمال الذين يعملوا في الشمس لساعات طويلة أو يتعرضوا لحرارة عالية خلال العمل مثل رجال المرور والفران والحداد بشرب المياه بكثرة وارتداء الملابس القطنية لامتصاص العرق.
 

 

 

 

 

(1470) 8 الصبح - إزاي نحمي بشرتنا من أي فطريات أو بكتريا وحفظها من حرارة الجو الشديدة؟ - YouTube