رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص أكبر موازنة مالية فى تاريخ الجيزة لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة لم تدخر جهداً فى دفع جهود المحافظة لدعم المشروعات المخطط لها.
وذلك استشعاراً منها بأهمية تحقيق التنمية المستدامة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وانطلاقا من ذلك وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فقد قامت وزارة التخطيط بتخصيص ميزانية الباب السادس فى العام المالى الجديد والتى تعد الأكبر فى تاريخ محافظة الجيزة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروعات الخطة الإستثمارية المقرر تنفيذها لخطة العام المالى 2021-2022 م وذلك للوقوف على المشروعات المقترح تنفيذها وفقا للإحتياجات والشكاوى الواردة من المواطنين فى إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات أفضل لمواطنيها وتسهيل سبل المعيشة .
وقال راشد إنه بناء على التعليمات والمتابعة الدورية من جانب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فقد انتهت المحافظة من تنفيذ المشروعات التى تضمنتها الموازنة المالية وبمعدلات وصلت الى نسبة 100% والتى جاءت جميعها تلبية لطموحات المواطنين بالمحافظة . 
وأطلع المحافظ على إحتياجات كل جهة والميزانية الخاصة بها ..موجهاً بسرعة مراجعتها ليتم إعتمادها وذلك بعد الأخذ فى الإعتبار عدداً من الملاحظات وعلى رأسها تخفيض مخصصات شراء الأثاث المكتبى والمعدات أو السيارات الجديدة وزيادة مخصصات الطرق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم الخدمات بالمناطق الأكثر إحتياجا وصيانة وإعادة إستخدام المعدات والآلات والسيارات القديمة وشراء شفطات المياه لخدمة المناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحى ولسد إحتياجات الوحدات المحلية من وسائل رفع مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، إلى جانب إيصال خدمات المرافق للمناطق المحرومة .
وشدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من محاضر التنسيق وإعداد كراسات الشروط لطرح المشروعات بحد أقصى اول يوليو القادم والعمل عليها بمجرد إعتماد الموازنة.. موجهاً بان لا تزيد مدة تنفيذ أى من مشروعات الموازنة الجديدة عن 4 أشهر وعدم التعامل مع أى متعهد ( مقاول ) سجلت ضده ملاحظات لتأخير تسليم المشروعات أو عدم الإلتزام بالمعايير بالموازنات السابقة وذلك لتحقيق أقصى إستفادة من الموازنة الجديدة. 
وأكد راشد على ضرورة التركيز على تطوير وتوسعة ورصف الشوارع الأكثر إحتياجاً لأعمال التطوير وخلق محاور جديدة فى إطار خطة المحافظة لتطوير شبكة الطرق على أن يشمل مخطط الرصف كافة العناصر المكونة للشارع من طرق وأرصفة وجزر وسطى ودهان لواجهات العقارات على جانبيه وأعمال الإنارة والتجميل والتنسيق المسبق مع مختلف الجهات المسئولة عن توصيل ونقل المرافق قبل بدء الأعمال لإنهاء أعمالها بالمحاور المقرر تطويرها .
كما وجه المحافظ بتشكيل لجنتين لفحص المعدات والسيارات الخاصة بالأحياء والمراكز وبيان حالتها وماتتطلبه من أعمال صيانة أو تكهين المتهالك منها . 
ووجه المحافظ الشكر للجهات التى تمكنت من الإنتهاء من المشروعات الخاصة بها خلال موازنة العام المالى ٢٠٢٠-٢٠٢١.. مشدداً على أن خطة العام المالى الجديد لا مجال فيها لوضع مخصصات فى غير محلها وأن كل مسئول سيحاسب على موازنته المالية ونسب تنفيذها . 
حضر الإجتماع نواب المحافظ إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم ، اللواء علاء بدران السكرتير العام ، المهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ، اللواء تامر أبوالنجا رئيس مدينة الجيزة ومديرى مديريات الطرق والإسكان بالجيزة.

عاجل