رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: ضبط 4 متهمين في واقعة مذبحة «أبوحزام» بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت وزارة الداخلية، في القبض على 4 متهمين رئيسيين في مذبحة «أبو حزام» بنجع حمادي، والتي أسفرت عن مقتل 12 مواطنا وإصابة 5 آخرين، كما تم ضبط 24 متهما آخرين في حملة أمنية استهدفت منازل الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية، والمطلوبين؛ لفرض السيطرة الأمنية بالمنطقة.

نجح قطاع الأمن العام في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا، بحدوث مُشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومُصابين بقرية أبو حزام دائرة المركز بين أفراد عائلتين .

وتبين من التحريات قيام أحد الأشخاص ينتمى لإحدى العائلتين بإطلاق أعيرة نارية، تجاه شخص ينتمى للعائلة الأخرى؛ لخلاف بينهما على مبلغ مالي مما أدى إلى وفاته، وعلى إثر ذلك قام أهلية المتوفى بإيقاف سيارة أجرة "ميكروباص" وإطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من المواطنين.  

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بأمن قنا، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعتين 4 أشخاص (مرتكب الحادث الأول "له معلومات جنائية" وبحوزته 2 بندقية آلية – 3 أشخاص مرتكبي الحادث الثاني "لاثنين منهم معلومات جنائية" وبحوزتهم 3 بنادق آلية).

وتم استهداف القرية محل الواقعة والقرى المجاورة بحملة مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي مدعومين بمجموعات من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي لضبط العناصر الإجرامية وتحقيق السيطرة الأمنية أسفرت عن ضبط 24 قطعة سلاح ناري (14 بندقية آلية، 3بنادق خرطوش، 7 فرد محلي) بحوزة 24 متهما (لهم معلومات جنائية من بينهم 4 مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا "قتل وإطلاق أعيرة نارية").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل