رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلع فاسدة ومخابز مخالفة.. التموين تضبط 1244 قضية بالأسواق خلال 24ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية الموسعة لضبط جرائم الغش التجاري.

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1244 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزها ضبط (2٫55 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

كما تم ضبط (1٫24 طن "جمبرى – أسماك ") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة.

وضبط (4٫95 طن "أرز أبيض – سكر حر"، 4200 عبوة "زيت طعام - مسلى") غير صالح للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (2،86 طن "أرز تموينى ") غير صالح للإستهلاك الآدمى لانتهاء تاريخ صلاحيته المدون عليه، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (أمين عهدة مجمع تابع لإحدى شركات تجارة الجملة - بمحافظة القاهرة).

وضبط (مالكة فرع إحدى شركات صرف المقررات التموينية – بمحافظة الغربية)، وبحوزتها (1،5 طن "سكر تموينى") مخصص ربطًا على البطاقات التموينية قامت المذكورة بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها في السوق السوداء.

كمان نجحت جهود رجال التموين في ضبط (مالك خبز بلدى – بمحافظة الجيزة)، لإستيلائه على (100،113جنيه من أموال الدعم) دون وجه حق من خلال التلاعب بمنظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية والتصرف في كميات من الدقيق البلدى المدعم لبيعها في السوق السوداء.

وضبط (2٫6 طن بلاستيك مخلفات مستشفيات "مستلزمات إنتاج") غير مصرح باستخدامها كونها "نفايات خطرة"، وتشكل خطرًا على الصحة العامة لإعادة تصنيعها وإدخالها في عمليات التصنيع.. لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مصنع بلاستيك "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية.

وأثمرت الجهود عن ضبط (قائد سيارة – بمحافظة البحيرة) وبحوزته (9٫75 طن "أسمدة زراعية" مدعمة محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية).. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وضبط (2 طن "أعلاف حيوانية") بدون بيانات غير صالحة للإستهلاك الحيوانى، ذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة.. تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الغربية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل