رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاتب صحفي: أصبح لمصر استراتيجية لمكافحة الفساد في عهد الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب: إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لهيئة الرقابة الإدارية في عام 2014، كانت بداية تحرك الدولة المصرية للقضاء على الفساد، إذ أنها كانت بمثابة رسالة مفادها ان محاربة الفساد من أولويات هذه الدولة.

وأضاف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى: "مصر اتخذت منحى مخالفا في القضاء على الفساد وذلك مقارنة بما كان يتم في العهود السابقة، وفي عهد الرئيس السيسي أصبح للدولة المصرية استراتيجية في مكافحة الفساد وأصبح هناك رؤية للدولة لهذه المكافحة". 

وتابع، أن هناك إرادة سياسية لمحاربة الفساد، إذ أطلقت الدولة المصرية يد الأجهزة الرقابية، وصارت هناك رؤية أشمل لمكافحة الفساد، موضحًا أن الفساد قد يدمر الدولة إذا كان منظما وممنهجا لأنه سيحجب فرصا استثمارية كثيرة عن الدولة وهو ما لن يجعلها تتقدم، كما ان الدولة المصرية ضاع منها مليارات كثيرة، ومن ثم فإنه يزيد معدلات الفقر. 

وأردف، أن الاستراتيجية مبنية بشكل علمي على التخلص من الفساد بما يوافق متطلبات العصر، فمثلا يجب وجود الأشخاص القادرين على مواجهة هذا الفساد وأصبح هناك تدريبات لنواب البرلمان على كيفية الفساد وكذا الأمر بالنسبة إلى موظفي الوزارات المختلفة. 

وواصل: "الاتجاه الأعظم للدولة المصرية في هذا الأمر هو الرقمنة، فكلما قللنا الاحتكاك مع المواطن كلما قل الفساد وكلما تعلق الأمر بالآلة، ووزارة الداخلية حققت تقدما كبيرا في هذا الأمر وأصبح الفيش والتشبيه الذي كان يستغرق وقتا طويلا يستطيع المواطن استخراجه في وقت قليل للغاية".

 

 

 

عاجل