رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

بالأرقام.. هكذا تحولت مصر من الظلام إلى النور في 7 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: إن مصر كانت تعيش في واقع مظلم قبل عام 2014، مشيرا إلى أنه وصل الحد لتخفيف الأحمال لأحد الأيام إلى 6000 ميجا وات، في عام 2014، وهو ما يقرب لحوالي 20% من القدرة المتاحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الآثار السلبية كانت على المواطن والمستثمر والمشروعات التنموية والصحة، مشيرا إلى أنه في خلال 8 شهور ونصف من تولى الرئيس السيسي دخل أكثر من 3600 جيجا وات، وهذا يعتبر إنجازا كبيرا.

وتابع "لدينا 3 محطات عملاقة، ذات كفاءة عالية وتكنولوجيا حديثة، بإجمالي 14.400 ميجا وات، بأماكن هامة جدا بالعاصمة الإدارية وبني سويف والبرلس  في حوالي عامين ونصف"، كما توالت المشروعات من المصادر المتجددة واصبح في خلال فترة بسيطة لدى الدولة المصرية احتياطي للكهرباء تخطى الـ25%"، منوها بأن الدولة المصرية أصبح لديها وفرة في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وأكمل أ المستثمر حاليا يشعر بالاطمئنان في وضع استثماراته وإنشاء مصانعه بكفاءة كهرباء عالية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوفير الكهرباء بجودة عالية، ومن هنا جاء تطوير شبكات نقل وتوزيع  الكهرباء لعدد من الخطوط الجهد الفائق التي تصل 500 كيلو فولت كانت تساعد علي وجود 2300 كم من الكهرباء حتى عام 2014، ومن ثم ضاعفت الدولة تلك الخطوط إلى 6000 كم.