رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 مليارات جنيه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

7 مليارات جنيه، إجمالي ما تم تخصيصه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي، حيث حظى هذا القطاع، باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال السنوات السبع الماضية.

وفي تقرير أعده برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، قطعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شوطا كبيرا نحو التحول من النظم التقليدية إلى النموذج القائم على التحول الرقمي الشامل تنفيذا لرؤية مصر 2030 لبناء مصر الرقمية وتحسين أداء الخدمات الإلكترونية بالوزارة والجهات التابعة لها لتطوير البنية التحتية والمعلوماتية بالجامعات الحكومية والجامعات التكنولوجية والمعاهد الفنية والمراكز البحثية والمستشفيات الجامعية.

وذكر أن الوزارة تبينت عدة مشروعات في مجال التحول الرقمي منها إطلاق بوابة المعلومات الجغرافية لوزارة التعليم العالي وتفعيل منظومة الشكاوى الإلكترونية للمواطنين ومنظومة التعلم والاختبارات الإلكترونية بالجامعات ومنظومة الدفع الإلكتروني للخدمات المختلفة بالجامعات. 

وأشار إلى أنه تم تفعيل التعلم عن بعد للتغلب على جائحة كورونا، حيث تم توظيف المنصات على الإنترنت وأنظمة إدارة التعلم جنبا إلى جنب مع بنك المعرفة المصري على نطاق واسع، وذلك بالإضافة إلى تقديم المركز الوطني للتعلم الإلكتروني أكثر من 700 دورة تدربية وورش عمل لتعزيز مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس.