رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يشيد باتفاقية منحة الصعيد ويطالب بالاهتمام بقرى البحيرة

نشر
البرلمان
البرلمان

أشاد النائب علاء قريطم بموافقة البرلمان على اتفاقية قرض ومنحة للصعيد، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أتاح قبول المنح والقروض من أجل النهوض بالمجتمع من مراكز وقري ومناطق ريفية.

وقال قريطم خلال تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إن البرلمان المصري ونوابه حريصين كل الحرص على المصلحة العامة من خلال دعمه لأهالينا في الصعيد تماشيا مع توجيهات الرئيس وحرصه علي الصعيد والريف المصري.

وطالب عضو مجلس النواب الوزير والجهة المعنية بإلقاء نظرة على محافظة البحيرة بصفة عامة ومركز حوش عيسي بصفة خاصة في دعمهم لحل مشكلة المياه و إيجاد حلول مناسبة لتوصيلها للمنازل ، وكذلك إيجاد حلول لمشكلة الصرف، مشيرا إلى أنه سبق وتقدم بمذكرات واقتراحات وحلول .

 

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي وافق على  اتفاقية قرض ومنحة لصالح الصعيد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والإدارة المحلية عن:

أ‌- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 182 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن برنامج الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر – الأقصر بمبلغ لا يتجاوز 108 ملايين يورو، الموقع بتاريخ 3/3/2021.

ب‌- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 184 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وكل من: بنك التنمية الأفريقي وصندوق التنمية الأفريقي "بصفتهما مسئولين عن إدارة الصندوق الائتماني لمبادرة توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمناطق الريفية" بشأن برنامج الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر- الأقصر بمبلغ لا يتجاوز مليون يورو، الموقع بتاريخ 3/3/2021.