رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر أصبحت قوة اقتصادية إقليمية ضخمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب شحاته أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن استمرار الاقتصاد المصري في الصمود رغم جائحة كورونا، يؤكد أن الإصلاحات التي تمت فيه كانت قوية تمامًا، وعلى المسار الصحيح واستطاعت النهوض به من الصعاب التي كان يواجهها.

وأضاف شحاته خلال تصريحات له اليوم، إنه رغم التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا، والتى طالت دول العالم أجمع، وانهيار بعض الاقتصادات، إلا أن الاقتصاد المصري تمكن من الصمود ولم تطاله اختلالات أو اضطرابات كبرى، وتعامل مع الجائحة باحترافية وتوازن.

وأوضح أمين سر الصناعة، أن جائحة كورونا، واحدة من أكثر الصدمات والأزمات تعقيدا وتأثيرا فى العالم كونها أزمة مركبة، بدأت كأزمة صحية ثم لحقت بها تبعات وتداعيات اقتصادية وصناعية وسياسية واجتماعية، وهو ما مثل تهديدا لكافة الدول.

وأشار أبو زيد إلى أن  الاقتصاد المصري وانطلاقا من رؤية متكاملة للإصلاح قادها الرئيس السيسي قبل سنوات، استطاع الصمود تماما ومواصلة تحقيق معدلات نمو عالية، وفق التقديرات الدولية.

وشدد النائب أن مصر على خطى أن تكون قوة إقليمية كبرى في مجال الاقتصاد، بفضل المشاريع العملاقة والتنموية الضخمة التي تقام فيها خلال سنوات قليلة.

عاجل