رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الأمريكي: مصر لعبت دورا محوريا للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن مصر لعبت دورا محوريا للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك لم يكن ليحدث لولا جهود الحكومة المصرية.

وأوضح الوزير الأمريكي خلال جلسة استماع في الكونجرس "لم نكن لنتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين لولا مشاركة مصر كوسيط".. مشيرا إلى أن مصر تلعب دورًا هامًا في استقرار الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

وكانت مصر بذلت جهودًا سياسية واستخباراتية على أعلى مستوى منذ بدء الحرب واستطاعت جهودها أن تكلل بالنجاح، وما فعلته مصر بشكل مباشر، مع طرفي الصراع عجزت عنه الولايات المتحدة الأمريكية ومجلس الأمن الذي فشل في إصدار بيان لوقف إطلاق النار لثلاث مرات متتالية.

و بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبرت منفذ رفح البري، معدات هندسية وأطقم فنية مصرية إلى قطاع غزة للمساهمة في إزالة الأنقاض وركم المنازل والأبراج المهدمة والمتضررة نتيجة الأحداث الأخيرة.

وذلك في إطار التخفيف عن مواطني قطاع غزة، وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها وتهيئة المجال لبدء عملية إعادة الاعمار، في ضوء ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي من التزام مصري بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية لسكان القطاع.

عاجل