رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانهيار يضرب مفاصل الدولة.. لبنان مهدد بالسقوط في دوامة الظلام الدامس

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخل لبنان في مرحلة الانهيار الكامل الذي سيضرب كل مفاصل الحياة، فبعد الأزمات المتلاحقة من الدواء إلى "المازوت" والبنزين، 4 أيام فقط تفصلنا عن العتمة الشاملة التي لن تستثني أيا من القطاعات الخاصة والعامة.

وأكد مصدر في مؤسسة كهرباء لبنان لموقع "سكاي نيوز عربية"، الاثنين، أن لبنان أصبح على "موعد أكيد مع العتمة الكاملة، في غضون الأيام الأربعة المقبلة".

 وقال: "أمامنا ساعات قليلة قبل إطفاء معملي الزهراني ودير عمار، فيما تستمر المعامل الجديدة العاملة بمحركات عكسية بالعمل لفترة لا تتعدى الـ15 يوما، إنما بإنتاج لن يزيد عن 300 ميجاوات، بما يساوي ساعة تغذية يوميا، لتعم بعدها عتمة شاملة على كافة الأراضي اللبنانية".

وظهر الاثنين، علم موقع "سكاي نيوز عربية"، أن بوادر خطة إنقاذ قد تبصر النور، من خلال تحرك وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، غازي وزني، الذي يحاول تأمين الأموال اللازمة بالعملات الأجنبية عبر مصرف لبنان، لشراء المحروقات لمؤسسة كهرباء لبنان".

أزمة المولدات البديلة

وفي موازاة أزمة "كهرباء الحكومة"، برزت "أزمة تقنين" لدى المولدات الخاصة التي تعمل في لبنان، لسد النقص الحاصل في إنتاج الطاقة.

وأعلن رئيس تجمع أصحاب المولدات، الجمعة، عن التوجه إلى التقنين ما بين 4 و5 ساعات يوميا، ابتداء من هذا الأسبوع، مرجعا ذلك إلى الشح في مادة "المازوت".

عاجل