رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للمرأة»: نشهد دعما غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تشهد دعمًا غير مسبوق ومساندة حقيقية، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأضافت "يحيي"، خلال حوارها ببرنامج "صالة التحرير" على قناة " صدى البلد"، أنه تم إطلاق استراتيجية النهوض بالمرأة لعام 2030، والتي تهدف للتوعية بصحة المرأة وضرورة المشاركة السياسية.

كما أوضحت بانه تم إطلاق مبادرة "لأنى رجل" تستهدف نصف مليون رجل ، لحثهم علي أن يكونوا مشاركين وداعمين للمرأة فى كل أمور الحياة، وذلك بعدد من الرسائل الأساسية والتي تتضمن دعم الرجل للمرأة فى العمل، والتعليم ، والتعامل معها فى العمل والدراسة باحترام، وحمايتها من العنف و التحرش، بجانب إطلاق مبادرة" لأني أب"، اعترافا بأهمية دور الأب في المجتمع المصري.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة أطلق مشروع "بطاقتك حقوقك"، والذي يهدف إلى استخراج بطاقات شخصية للسيدات غير القادرات مجاناً، لمساعدتهن على الحصول على الخدمات الحكومية وغيرها من المعاملات، مؤكدة أن بناء الإنسان أهم ما يشغل المجلس القومي للمرأة.

وأكدت رانيا يحيي، إن المرأة المصرية تعيش حاليًا طفرة حقيقية في عصر الرئيس السيسي، لافتة إلى أن كل ما تم تقديمه للمرأة خلال السنوات السبع الماضية، يحسب للدولة المصرية والرئيس السيسي.