رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يمول البنية التحتية لإمدادات المياه في المناطق الريفية في أوزبكستان

نشر
 البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار تقديم قرض سيادي تصل قيمته إلى 70 مليون دولار لبناء البنية التحتية لإمدادات المياه والصرف الصحي في شرق أوزبكستان حيث ستُستخدم هذه الأموال لدعم بناء وإعادة تأهيل مآخذ المياه ومحطات وشبكات التوزيع والأنابيب الرئيسية ومحطة معالجة المياه التي تخدم 7مستوطنات ريفية في المنطقة، إلى جانب بناء محطات معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات وشبكات ضخ مياه الصرف الصحي في مستوطنتي تشوست وجوماشوي، وسيتم تمويل العمل من خلال مساهمة قدرها 14 مليون دولار من حكومة أوزبكستان.

وذكر البنك الأوروبي، في بيان اليوم الأثنين، أن المشروع يساهم في البرنامج الوطني لأوزبكستان لربط سكان الريف بنظام إمداد المياه المركزي من خلال تمويل ترقيات البنية التحتية لإمدادات المياه الرئيسية، والتي ستساعد في توفير مياه شرب آمنة، وتحسين النظافة الشخصية للمستخدمين وإدارة موارد المياه المتاحة بشكل أفضل لعقود.

وسيؤدي الاستثمار إلى ربط حوالي 115000 مستخدم جديد بإمدادات المياه وشبكات معالجة المياه. وبفضل البنية التحتية الجديدة، سيتم تقليل فاقد المياه بمقدار 0.6 مليون متر مكعب سنويًا. كما سيؤدي إلى حصول 170.000 شخص على المياه العذبة وخدمات الصرف الصحي في منطقة نامانجان.

يشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار استثمر حتى الآن أكثر من 2.4 مليار يورو من خلال 97 مشروعًا في اقتصاد أوزبكستان.