رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: إلقاء 2 مليون وحدة زريعة بلطي نيلي بالبحر الفرعوني في المنوفية

نشر
إلقاء 2 مليون وحدة
إلقاء 2 مليون وحدة زريعة بلطي نيلي بالبحر الفرعوني

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة بقطاع الثروة السمكية  تنفيذا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بقطاع الثروة السمكية وعمليات التنمية والتطوير بكافة بحيرات المصرية.

 وأشار إلى أن الهيئة تقوم بإلقاء الذريعة طبقا لخطة تنمية المسطحات المائية ونهر النيل وفروعه والبحيرات بإجمالى كميات زريعة قدرها 69 مليون وحدة زريعة من أنواع البلطى النيلى والمبروك الفضي ومبروك الحشائش والطوبارة.

ومن ناحيته، أعرب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن سعادته لما يتم من أعمال تطوير وأثنى على الأعداد والكميات الحيوية من الأسماك التى تم القائها بالبحر الفرعونى، موجها  الشكر لوزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية وجميع العاملين بهذا القطاع على الجهد المبذول.

وأكد الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن الهيئة تقوم بتنفيذ خطة تنمية المسطحات بهدف إيجاد فرص عمل للصيادين والمحافظة على المخزون السمكي بالمسطحات المائية المنتشرة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى المقاومة البيولوجية بهذه المسطحات.

وأضاف تم البدء فى تنفيذ إلقاء 20 مليون وحدة زريعة بلطى نيلى ببحيرة ناصر بمحافظة أسوان، تلاها محافظات مرسى مطروح والوادى الجديد والغربية والدقهلية والشرقية ، واليوم تم تنفيذ خطة الهيئة لتنمية المسطحات بمحافظة المنوفية بإلقاء 2 مليون وحدة زريعة بلطى نيلى بالقرى المطلة على البحر الفرعونى، وسوف نقوم باستكمال باقى الخطة بمحافظات الإسماعيلية وكفر الشيخ والفيوم. 
 
وصرح المهندس ثابت السويفى رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل بأنه فى اطار ما يتم من تطوير  فقد تم صباح اليوم القاء ٢ مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي والسيلفر وبحضور اللواء محافظ المنوفية وعددا من أعضاء المجالس التنفيذية بالمحافظة ومشايخ الصيادين وبعض المهتمين بالصيد بالمحافظة.

وأضاف أن الهيئة تعمل على مضاعفة الكميات الملقاة فى البحر الفرعوني وفقا لمتطلبات الصيادين بمحافظة المنوفية.