رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"يوتيوب شورتس" بصدد السماح للمستخدمين بأخذ عينات صوتية من محتواه

نشر
يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

ذكر موقع ذا فيرج التقني أن شركة "يوتيوب" الأمريكية الخاصة بمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، بصدد السماح لمستخدمي منصة "يوتيوب شورتس" بأخذ عينات صوتية من المقاطع المصورة المتاحة على منصة "يوتيوب" التقليدية.


وأشار الموقع إلى أن يوتيوب تحاول من خلال هذه الخاصية، منافسة منصة تيك توك" الصينية، والتي تعد هذه الأداة أحد أهم الأدوات التي تتيحها الأخيرة لمستخدميها.


وأضاف الموقع أن الأداة الجديدة ستكون متاحة لأول مرة في الأسواق الجديدة كجزء من إطلاق "شورتس" في المملكة المتحدة وكندا وعدد من دول أمريكا اللاتينية (بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وتشيلي والمكسيك وكولومبيا وبيرو وفنزويلا)، وسيتم بعد ذلك طرح الأداة في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.


وأشار "ذا فيرج" إلى أن مستخدمي "شورتس" يستطيعون بالفعل أخذ عينات صوتية من مقاطع الفيديو القصيرة ، وكذلك من مكتبة الموسيقى المرخصة، إلا أن هذا التحديث سيوسع بشكل كبير من المحتوى الصوتي الذي يمكنهم الوصول إليه بسهولة.


وأوضح أن الميزة الجديدة ستوجه مستخدمي "يوتيوب" إلى ميزة "شورتس" الخاصة بها عبر زر "إنشاء جديد" في تطبيق الهاتف المحمول، والذي سيظهر أسفل مقاطع الفيديو بجوار زري الإعجاب وعدم الإعجاب، وسيؤدي النقر عليه إلى منح المستخدمين خيار اختبار صوت الفيديو في المقاطع المصغرة "شورتس".