رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: سعداء باستضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار المؤهلة للأولمبياد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر لكافة البطولات العالمية الكبيرة، ومن بينها بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار أكبر البطولات العالمية والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو وذلك بعد نجاح مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد وبطولة العالم للسلاح وكأس العالم للجمباز.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والمؤهلة لأولمبياد طوكيو2021 وبطولة العالم "ليزر-رن" التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 حتى 14 يونيو الجاري، بحضور المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والدكتور شيرين حلمي الرئيس الشرفي للبطولة.

وأضاف صبحي أن وزارة الصحة المصرية أصبحت شريكا أساسيا في النجاحات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات المعنية في تنظيم البطولات الدولية منذ بطولة العالم لليد وحتى بطولة العالم للجمباز، مشيرًا إلى الإشادات الدولية التي تلقتها مصر عقب تنظيم كل بطولة في ظل انتشار كوفيد-19.

وأشار إلى أن النموذج المصري في تنفيذ البطولات أصبح آلية عمل للدول التي ترغب في تنفيذ البطولات الدولية في الفترة المقبلة، مشيدًا بالاهتمام والدعم المتواصل من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، كما أشاد بالتلاحم الحكومي تحت رئاسة المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والتنسيق المتكامل بين الوزارات في الأماكن التي تنفذ فيها البطولات، مما كان له عظيم الأثر في النجاح المصري لتنظيم البطولات الدولية.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم اليوم إنشاء "أول مركز إقليمي في إفريقيا" للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" في مصر، وهذا خير دليل على المكانة التي وصلت لها مصر على المستوى الرياضي العالمي.

وفي كلمته أعرب شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن سعادته باستضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث والتي تعتبر أحد أكبر البطولات في العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو.

وأضاف العريان أن مشاركة ما يقرب من 50 دولة في البطولة يعكس مدى ثقة العالم في مصر وتنظيمها للبطولات في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا، موجهًا الشكر للدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة على دعم الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات والتي ساهمت في تغيير وضع مصر على خريطة البطولات العالمية.

من جانبه، أكد هشام مجدي ممثل وزارة الصحة تطبيق نظام (الفقاعة الطبية الكاملة) وفقاً للبروتوكول الطبي الذي ستشرف عليه وزارة الصحة منذ أول يوم لوصول المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأضاف أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة لتكون مخصصة للعزل في حال الاشتباه بأية إصابات بفيروس كورونا، فضلًا عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين في منافسات البطولة.

بدوره، قال كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث إن مصر لم تستسلم ونجحت في تحدي كافة الصعوبات وسط جائحة كورونا وإعطاء الأمل في استمرار الحياة الرياضية حول العالم.

وأعرب عن سعادته بالتواجد من جديد في مصر ومشاهدة استضافة بطولة كبيرة للخماسي الحديث وهي بطولة العالم للكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو وآخر بطولة في السلسلة العالمية للعام الحالي.

وتابع أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أشاد بقدرة مصر ونجاحها في استضافة أكبر الأحداث والبطولات العالمية في ظل جائحة كورونا وهو ما يعطي الأمل للحياة الرياضية حول العالم.

وأوضح أنه يجب على اللاعبين الآن أن يظهروا قدراتهم والتنافس بطريقة قوية في ظل التنظيم الكبير والمميز لهذه البطولة المهمة المؤهلة للأولمبياد.

وأكد أن مصر دولة كبيرة ذات قيادة عظيمة، معبرا عن كامل تقديره وشكره للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قائلا: " مصر قدمت كل الدعم لكافة الاتحادات الرياضية الدولية، وكان هناك تواصل مع كافة المؤسسات الرياضية في مصر قبل عدة أشهر لتنظيم هذه البطولة العالمية وسط إجراءات احترازية كبيرة ، فمصر نجحت في استضافة بطولة العالم لكرة اليد ثم السلاح والجمباز والآن الخماسي الحديث فشكرا لمصر على كل ما تقدمه للرياضة العالمية".

عاجل