رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: توريد 116 ألف طن وزيادة المستهدف لـ80%

نشر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، انتظام أعمال توريد واستلام القمح لموسم الحصاد الحالي، في ظل التسهيلات العديدة التي يتم تقديمها على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة.

وقال في بيان اليوم: إن إجمالي الكميات الموردة وصل حتي الآن، إلى 116 ألف طن، منذ بداية موسم التوريد في أبريل الماضي، مؤكداً أنه تم وضع خطة مسبقة بالتنسيق مع مديريات التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين من خلال تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة لمتابعة عمليات استلام وتوريد القمح في بداية ونهاية الموسم. 

وشدد على أهمية المتابعة الميدانية من قبل أعضاء اللجنة لضمان استمرارية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات الاستلام والفرز مع التحقق التام من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بأماكن التسليم من الصوامع والشون والبنكر. 

ولفت إلى أنه توجد توجيهات لكافة الجهات المختصة لتوفير مناخ تنافسي للمزارعين لتشجيعهم وحثهم لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول الإستراتيجي وتجاوز المستهدف هذا العام والمتوقع له نحو 131 ألف طن حتى نهاية موسم الحصاد بزيادة  80 % عن العام الماضي، نظراً لزيادة المساحات المنزرعة من القمح والتي وصلت إلى 104 ألف فدان، وخاصة أن الدولة لا تدخر جهداً  في تقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.

عاجل