رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء.. «الصحة» تقدم نصائحها للمواطنين

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نشرت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح التي يجب اتباعها، بعد شراء الأطعمة من الأسواق، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء.

وأشارت الوزارة، في منشور عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيداً قبل تجهيز الطعام، لافتة إلى طبخ الأطعمة جيداً خصوصاً اللحوم والدواجن والبيض والمأكولات البحرية.

ونصحت بضرورة وضع الأطعمة سريعة التلف في الثلاجة في أسرع وقت ممكن، لافته إلى أنه يمكن تخزين الأطعمة ذات الفائدة الغذائية العالية لفترة طويلة بدون أن تفسد مثل البقوليات كالفول والعدس والفاصوليا الجافة واللوبيا والشوفان والفريك بدلاً من الأغذية المعلبة التي تحتوى على مواد حافظة.

وفي سياق آخر تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل