رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة «باب رزق» بشربين

نشر
مستقبل وطن نيوز

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، برنامج "باب رزق" بمدينة شربين، وذلك بمساهمة البنك الزراعي المصري، وتأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك بنادي المعلمين بشربين.

ومن جانبها قالت الدكتورة أمينة شلبي: إن الهدف من المبادرة تعميق الاستفادة من الخدمات وتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء زراعية أو حرفية لتحسين مستوى الأمن الغذائي ومعيشة الفرد.

ووجهت الشكر لكل من دعم الفكرة إلى أن أصبحت حقيقة، المحاسب طارق عبد الهادي، عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة داليا الإتربي، عضو المجلس القومي للمرأة، فرع الدقهلية وجيهان حافظ عضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.


وقال المحاسب علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي: إن هذه هي الزيارة الثالثة لدعم التنمية الريفية، بمبادرة حياة كريمة في 1200 قرية، من خلال باب رزق حيث بدأت في شربين لفتح مشاريع صغيرة، ويستهدف دعم المشروعات متناهية الصغر، سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل، أو مساعدة الأسر الريفية في إطلاق مشروعات جديدة، بهدف توفير مصدر رزق جديد لتلك الأسر ومساعدتهم على زيادة دخولهم، بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة في المجتمع من سكان قرى الريف المصري.
 


وبدأ إطلاق البرنامج التمويلي "باب رزق" في 26 قرية كمرحلة أولى، ونظرا للنجاح والإقبال الكبير على البرنامج من الفئات المستهدفة، زاد البنك عدد القرى المستفيدة من البرنامج إلى 150 قرية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية.

وأكد محافظ الدقهلية، أن مبادرة حياة كريمة، الأولى من نوعها في تاريخ مصر لدعم أهالينا في الريف المصري، مؤكدا دعم كافة المبادرات التي تهم المواطن.

وتابع "نفذنا 38 مشروعا تنمويا على مستوى المحافظة، والقادم أفضل.

 

 

عاجل